الخطوة الأولى

اكتب حرفك الأول
خذ خطوتك الأولى
تسلق الدرجة الأولى
 انطق بالكلمة الأولى

لا يهمني ما الذي تفعله أولا, ولكنه افعله

لقد سمعت مرارا وتكرارا أن مسيرة الميل تبدأ بخطوة, ولكنني لم أقف يوما لأخذ تلك الخطوة
إن عمري يقرب من الثلاثين ربيعا, وما زلت حتى اللحظة أحس بذاتي طفلة صغيرة لم تخطو بعد خطوتها الأولى في هذه الحياة المعقدة
أعيد تكرار شريط حياتي مراقبة إياه ومتأملة بما قمت به مرة تلو المرة تلو المرة
أحاول في كل دقيقة أن أجد خطوتي الأولى التي حلمت بها طويلا وحُدثت عنها أطول, ولكنني لم أجدها
لم أجد في كل ما قمت به حتى اليوم تلك الخطوة
لم أعثر في كل ما مررت به طريق الميل الخاصة بي

يعتقد الكثيرون حولي أنني قد وصلت إلى ما أريد, أنني أقف حيث دوما حلمت, أنني أمتلك ما أرغب وأهوى
وأنا لا أقلل حقيقة من تلك الصورة
بل على العكس تماماـ إنني أعزهاـ وأقويهاـ وأثريهاـ رغم أن الحقيقة تقول أنني ما زلت قبل خط البداية بمراحل
الصورة الحالية لا تعبر فعلا عن شيء
وما ترسمه للناس تدرك تمامً بنفسك مدى صحته من زيفه، أنت وحدك دون غيرك

وأنت ذاتك قادر على اتخاذ عمل حقيقي قادر على تحقيق ما تريده وترغبه

خطوتي الأولى، خطوتك الأولى،  قد تكون بعمر يوم
بعمر شهر
بعمر سنة
وبعمر 100 سنة
لا فرق بين تلك الأرقام كافة، ولكن الفرق بأن تمتلك الجرءة لتأخذ تلك الخطوة

ربما استغرقني الامر ثمانية وعشرون عاما لأمتلك ما يكفي من الجرءة كي أقرر سلوك مسيرة الميل الخاصة بي
ربما لن أقطع حتى المئة متر الأولى من تلك المسيرة
ربما أقع في منتصف الطريق على وجهي مراقبة انهيار مسيرتي أمام بصري
ولكن من يهتم

عندما امتلكت ما يكفي من القوة والجرءة والروح لأخذ تلك الخطوة
عندما امتلكت ما يكفي من الحلم والرغبة لأسلك تلك الطريق
فهنالك حل واحد أمامي

علي الوصول إلى نهاية الميل
لأن السقوط في منتصف الطريق هو خيار غير مطروح للنقاش
بل ولا حتى لمجرد التفكير

طالما تهادت إلى مسامعي كلمات أغنية إيمي " في قوة قم للطموح، لا لا تبالي للجروح، كن مؤمنا أن النجاح على السفوح"
لقد عشقت الأعنية منذ أول ثانية لها, فللموسيقى سحرها الخاص
سحر قادر على جعلك تؤمن أن دربك ما زال فسيحا
وأن يأسك قد ترك خلفك
وأن خطوتك الأولى ما تزال هنالك في مكان ما

كل ما عليك فعله هو فقط رؤيتها والقبض عليها بقبضة من فولاذ, لا حديد

تعليقات

المشاركات الشائعة