التغيير، حلم وردي

التغيير، ليست مجرد كلمة

إنها وحش مستتر خلف قناع من البراءة، عاصفة هوجاء تطيح بكل ما لديك في رمشة عين

لست واثقة ما إن كنت خائفة أو قلقة او متوترة او حتى واثقة ومتأكدة من قراراتي

الحقيقة، لست قادرة على حسم قراري، فاملوضوع لا يمكن معاملته بهذه السهولة دون ارتباك أو خوف أو قلق

فربما لست وحيدة في هذه المجال، وربما هنالك المئات ممن يشاركونني الشعور المثير للغثيان هذا

إنني املك شيئا ولكنني لست قانعة فيه، أيمكن للمرء أن يمسح أحلامه وأهدافه وتطلعاته ليرضى بدفعن ذاته في قمقم لا مخرج منه

حاولت فعل ذلك ولكنني فشلت

حاولت التأقلم ولكنني ندمت

حاولت مسح احلام الطفولة ولكنني عجزت

ما تزال تلك الأفكار تلاحقني ككلب نهم، كلب شرس، ذئب جائع

أأريد أن أهدم حياتي المريحة والسلسة السائرى على نهجها الراهن؟أ

أأريد أن أخاطر بكل ما املك لشيء ربم نيجح وربما لا؟

أأريد أن أخرج من دائرة الروتين اليومي؟ البعض يقول انه ممل ولكنني أقول انه مغرٍ لي

العديد من الأسئلة تلقي بظلالها قاتمة فوق جبيني، فلا يتوقف الأمر على ما أملكه اليوم، إنه يتجاوزه إلى ما قد أملكه مستقبلا

أأبحث عن مستقبل متقلب وغامض لا أدري ماذا قد يجلب لي؟، أم أظل قابعة في مخبأي الدافئ قابضة بأصابعي على مستقبل مؤمن سيصيبني بلا أدنى ريب بسكتة قلبية او جنون مبكر؟

أحيانا أرى الاول خيار محركا لروحي ومداعبا أفكاري وآمالي، ولكنني اعود لأتراجع محكمة عقلي قبل أي شيء

ما الأصح؟

ما الأفضل؟

ما المثير؟

وما الكارثي؟

هل هنالك إجابة مقنعة لمثل هذه الدوامة؟، لا أظن ذلك فعلا

عندما أفكر في تلك الحقائق أجدني متجاذبة بين مجموعة متنوعة من الأفكار، فقد نلك كفايتي من الروتين القاتل الذي عشت فيه لمدة ليست بالقصيرة، ومن أدنى شك فروحي وعقلي بحاجة إلى الجديد والمثير، إلى تجربة غنية، تجربة قد تكون سيئة وقد تكون مثمرة

تجربة قد تحييني أو تجربة قد تميتني، هل هنالك فرق بين الاثنين؟، إن كنت أريد أن أكون صادقة مع نفسي فأجل، ولكن إن كنت أريد أن أكون صادقة مع روحي فأجل، أنا بحاجة لبعض من التغيير

بحاجة لأخذ تلك المغامرة

لا ريب أنني أحب الروتين الهائ والمريح، ولكنني قد وصلت لمرحلة لم أعد قادرة على السير رفقته رغم توقي للاستمرار معه

أعرف أنا متناقضة وغير منطقية

ولكن للصدق فأنا أعشق ذلك بشأني، أيبدو ذلك غريبا؟ ربما. ولكن من يهتم؟

أريد ولا أريد، وفي النهاية أتخذ قرار سهرت ليالٍ لأجل الوقوف عنده في غمضة عين دون أن أعيد التفكير مرة ثانية

هل أنا جاهزة لاخذ هذه التجربة؟

هل أنا مستعدة لخوض هذه المغامرة؟

هل انا خائفة؟

هل أنا متحمسة؟

هل أنا مترددة؟

هل أنا مندفعة؟

أجل وأجل وأجل وأجل وأجل

إلا أن النهاية قد لا تكون كما أريد، وفي تلك اللحظة ماذا قد أفعل؟، كيف سأتصرف؟ سأبكي وأجلس مصدومة أحدق في الفراغ أمامي؟ ربم اسأبكي، لست متأكدة

ولكنني أعلم وقتها بأني قد فعلت ما كان علي فعله

والباقي  ممممممممممممممم، فلنتركه ليد القدر علها ترسم ابتسامة أو تجري دمعة

تعليقات

المشاركات الشائعة